خدماتنا

التعدين

استكشاف وحفر واستخراج وتسويق المعادن الفلزية والصخور الصناعية وصخور البناء، مثل النحاس والذهب والزنك والزيوليت والخفاف والسكوريا والحجر الرملي والبازلت والجرانيت والرخام. لدينا إمكانية الوصول إلى معظم المناطق الجيولوجية اليمنية والعديد من تراخيص الاستكشاف بدعم كامل من الحكومة اليمنية التي تقف وراء أي شركة محلية طموحة.

البحث والاستكشاف

لأولئك الذين لا يرغبون في إنفاق المال أو الوقت في المراحل الأولى من أنشطة التعدين؛ شركتنا مستعدة لتقديم البحوث ودراسات الجدوى وخدمات الاستكشاف. شركة سليكا للتعدين لديها فريق من ذوي الخبرة والتجهيز العالي كانوا أعضاء في مؤسسات عالمية داخل وخارج اليمن.

التدريب

التدريب هو أحد أهداف شركة سليكا للتعدين لإغلاق الفجوة التقنية بين اليمن والدول الأخرى. نعتقد - في سليكا - أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال توفير برامج تدريب جيدة في مجال التعدين لموظفي سليكا أو لأولئك الذين يبحثون عن هذا النوع من التدريب.

فرص مربحة

تتميز جيولوجية اليمن بتنوع تضاريسي مدهش وتراكيب جيولوجية متنوعة وواعدة بالخير والعطاء، ، وقد أدى هذا التنوع في التركيب الجيولوجي لليمن إلى تنوع في الثروات المعدنية.

تتوفر معلومات عديدة تدعم تواجد للذهب والزنك والرصاص والفضة وكذا النحاس والنيكل بكميات اقتصادية في اليمن، كما أن الدراسات الاستكشافية قد بينت وجود العديد من خامات المعادن والصخور الصناعية في اليمن بكميات كبيرة ونوعيات جيدة يقع معظمها في مناطق مأهولة تتوفر في بعضها البنية الأساسية والمرافق اللازمة مما يسهل عملية استثمارها واستغلالها ويقلل من كلفتها.

وقد أدت الأعمال الاستكشافية والتقييمية إلى تحديد العديد من هذه الرواسب ذات المؤشرات الاقتصادية، مثل الحجر الجيري، الجبس، الزيولايت، البرلايت، البيوميس، الملح الصخري، الفلدسبار، الكوارتز، الاسكوريا، الأطيان الصناعية، الرمال السيليكية، الجرانيت والجابرو، الرخام، البازلت ، وتعد هذه الوفرة من الثروات المعدنية التي تمتلكها اليمن من أهم العوامل المشجعة للاستثمارات التعدينية في كثير من المجالات.

تعرف على فريق العمل


Deprecated: Elementor\Scheme_Typography مهجورة منذ النسخة 2.8.0 استخدم Elementor\Core\Schemes\Typography بدلاً منها. in /home/smc/public_html/wp-includes/functions.php on line 5051

عمل المهنس عصام المتوكل في مجال إنتاج النفط لأكثر من 20 عامًا، حيث اكتسب خبرة جيدة في العمل في بيئة صناعية، وكذلك التعامل الإداري مع فريق فني.

essam-almutawakel-400
عصام المتوكل
المدير التنفيذي

لؤي مهندس جيولوجي جديد، يمتلك رؤية مستقبلية طموحة

930 copy
لؤي الزهيري
مهندس جيولوجي

يمتلك محمد خبرة أكاديمية كبيرة يتمنى أن يطبقها في العمل الميداني

محمد الشامي
محمد الشامي
مهندس جيولوجي

بخبرته الطويلة في الاستكشافات الجيولوجية، والتعدين، وتصميم خطوط الإنتاج؛ سيضيف مجيب نقلة نوعية في أعمال الشركة.

Mujeeb Pic
مجيب الأثوري
مهندس جيولوجي

مسؤوليتنا تجاه المجتمع

أحد مبادئ شركة سليكا للتعدين هو التزامنا تجاه المجتمع المحلي. نحن نعتقد أن تقاسم الفوائد والمعرفة والوظائف مع السكان المحليين ليس فقط واجباً أخلاقياً، بل إنه ضروري لأي شركة تتطلع للحفاظ على عمل آمن في مثل بيئة اليمن.

معلومات عنا

شركة سِليكا هي شركة يمنية خاصة، أُنشئت برأس مال يمني خاص يبحث عن فرصة استثمارية مربحة، ويضع نصب عينيه الأهداف الوطنية النبيلة من استغلال للثروات المعدنية المتاحة، وتوظيف العمالة اليمنية، والاستفادة من الخبرات والمعارف الغير متوفرة محلياً.

إن التنوع الجيولوجي في مساحة الجمهورية اليمنية، يتيح لأي شركة تعدين الحصول على فرص عديدة، مع هامش أرباح معقول، هذا بالإضافة إلى كون الصناعة التعدينية في اليمن هي في مراحلها الأولى، مما يجعل المنافسة محدودة.

ندرك في شركة سليكا جيداً التحديات التي ترافق هذا النوع من الاستثمار، هذا بالإضافة الى المخاطر اتي فرضتها الظروف السياسية الحالية التي تمر بها اليمن، إلا أننا ندرك أيضاً، أن الأرباح دائماً ما تترافق مع المخاطر.

أحد المرتكزات الأساسية التي نؤمن بها في شركة سليكا، هو الشراكة العادلة بيننا وبين كل الأطراف، سواء كانوا مجتمع محلي، أو هيئات حكومية، أو موظفي الشركة، أو شركات منافسة، أو شركات خارجية، هذه الشراكة قائمة على تقاسم المنافع، والمسئوليات، والمعارف.

خلال السنوات القليلة التالية، ننوي في شركة سِليكا الاستثمار في دراسة الفرص المتوفرة، والبدء في العمل في أي مشروع يتوفر له سوق محلي أو خارجي، وننوي تحويل أي تحدي من شحة الإمكانات إلى فرصة للإبداع، والابتكار، والاستقلال، دون اهمال أهمية التعاون مع خبرات خارجية سبقتنا في هذا المجال، وترغب في تقاسم الفرص والمعارف معنا.

آخر الآخبار

استعرض كل أخبارنا